النمط الأتوقراطي بالقيادةالمدرسية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أداة دراسة الاستبانة تكونت من 39 فقرة موزعة على أربعة مجالات هي. ومن أهم نتائج الدراسة أن أكثر الأنماط الإدارية شيوعا لدى عينة الدراسة هو النمط الديمقراطي يليه النمط الأتوقراطي واخيرا الترسلي.

Http Library Iugaza Edu Ps Thesis 87165 Pdf
Http Library Iugaza Edu Ps Thesis 87165 Pdf from

Autocracy هي شكل من أشكال الحكم تكون فيه السلطة السياسية بيد شخص واحد بالتعيين لا بالانتخاب كلمة أوتوقراطي أصلها يوناني و تعني الحاكم الفرد أو من يحكم بنفسه. المدينة نيوز نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص إدارة المناهج في كلية العلوم التربوية بعنوان الأنماط. حيث يحاول القائد أن يستأثر بأكبر قدر من السلطة وعلى المرؤوسين الإطاعة و لإستجابة.

يقصد بالنمط القيادى فى اتخاذ القرار الإدارى منهج القائد وأسلوبه عند اتخاذه للقرار أى مدى انفراده أى مدى انفراده بصنع وإصدار القرار ومدى إيمانه بدرجة اشتراك المرؤوسين معه فى.

ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أداة دراسة الاستبانة تكونت من 39 فقرة موزعة على أربعة مجالات هي. مع العلم بأن النمط ناتج عن تفاعل بين أبعاد لسلوك القيادي. ومن أهم نتائج الدراسة أن أكثر الأنماط الإدارية شيوعا لدى عينة الدراسة هو النمط الديمقراطي يليه النمط الأتوقراطي واخيرا الترسلي. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء أداة دراسة الاستبانة تكونت من 39 فقرة موزعة على أربعة مجالات هي.