من الصفات الأساسية للشخصية ذات النمط D في نظرية ديسك. أهم الصفات الأساسية d i c s جرئ شجاع طموح حازم مغامر صريح. فى هذه الحالة يقوم الشخص بتذكر الماضى فى شكل كلمات منطوفة أو معانى أو حركات جسمية أو صور ذهنية وذلك بأن يطلب من شخص أن يعيد ما حفظه من آيات القرآن الكريم أو تمثيل حركات شاهدها من ممثل فى موقف معين فى أحد التمثيليات.

د محمد العامري يتحدث عن نظرية Disc لتحليل أنماط الشخصية القيادية الإدارية Youtube
د محمد العامري يتحدث عن نظرية Disc لتحليل أنماط الشخصية القيادية الإدارية Youtube from www.youtube.com

الهيمنة والدافع والخضوع والامتثال. تصور جديد لأنماط الشخصية البشرية. Disc assessment هو أداة لتقييم السلوك حيث تعتمد على نظرية ديسك التي صاغها عالم النفس وليام مولتون مارستون والتي ت ركز على أربعة صفات سلوكية م ختلفة وهي.

فى هذه الحالة يقوم الشخص بتذكر الماضى فى شكل كلمات منطوفة أو معانى أو حركات جسمية أو صور ذهنية وذلك بأن يطلب من شخص أن يعيد ما حفظه من آيات القرآن الكريم أو تمثيل حركات شاهدها من ممثل فى موقف معين فى أحد التمثيليات.

أربعة أنماط جديدة للشخصية يحددها العلماء بناء على بيانات حديثة. بالناس يفرط في قدرته على اقناع الناس قد يكون انتقائيا في من يسمع منهم قد يكون مهتما بإعجاب الناس به. Pdf الانماط المزاجية والنفسية الاستاذ الدكتور سعيد غني نوري النمط المزاجي والنفسي هو مايعرف بالصفات. نظرية النمط أو التنويع بالإنجليزية.