نمط التعلم البرغماتي. إن أنماط التعلم تساعدنا في تفسير لماذا طالب يمكنه أن يقول الحروف بعد قراءتها في كتاب الحروف وطالب آخر يمكنه تعلم الحروف أثناء اللعب بقوالب كتبت عليها الحروف. إذا كنت قد تساءلت يوم ا عن سبب تضاؤلك في الصف ولماذا يكون من الأسهل عليك دراسة ما إذا كان شخص ما يسألك أسئلة عندما تطلق النار على الأطواق أو يتجول قد يكون التعلم الحسيكي هو الشيء الذي تريده.

أساليب التعل م من خلال نموذج هوني التعليم أساس النهضة Facebook
أساليب التعل م من خلال نموذج هوني التعليم أساس النهضة Facebook from www.facebook.com

وي عتقد أن معظم الناس يفضلون أسلوبا معينا يتفاعلون معه للتعامل مع المعلومات. نمط التعلم البصري visual. إذا ظهرت لكم إجابتان نمطان مهيمنان فهذا يعني أن طفلك لا يوجد عنده نمط مهيمن ويمكنه التعلم بكلا النمطين وهذه تعتبر ميزة تساعد الآباء كثيرا في تنوع النشاطات وطرق التعليم.

إذا ظهرت لكم إجابتان نمطان مهيمنان فهذا يعني أن طفلك لا يوجد عنده نمط مهيمن ويمكنه التعلم بكلا النمطين وهذه تعتبر ميزة تساعد الآباء كثيرا في تنوع النشاطات وطرق التعليم.

يعتبر نموذج القيود الحسية vak ان معظم الاشخاص يندرجون تحت ثلاثة انماط تعلم وهي النمط البصري والسمعي والحركي ولا يوجد نمط صحيح او خاطئ من انماط التعلم وعند معرفتك بنمط تعلمك سيكون بالامكان معرفة نوع التعلم الذي يلائمك. التعلم البصري هو نمط تعليم وتدريس يربط الأفكار والمفاهيم والبيانات و المعلومات الأخرى بالصور والتقنيات. أنماط التعلم هي طرق التعل م المختلفة. يتعلم صاحب هذا النمط اعتمادا على الصوت فتجده يفضل سماع المحاضرات أو المادة العلمية ويستمتع بالمحادثات التعليمية والمناقشات من خلال مجموعات التعلم.