نمط الشخصية الشاكية ومميزاتها. حاسم مخاطر منافس مهتم بالنتائج واثق بالنفس كثير المطالب متسرع مباشر فخور حازم دكتاتورى شديد التركيز متكامل. نمط الشخصية القيادية صفاته.

كيف تعدل من خصائص شخصيتك
كيف تعدل من خصائص شخصيتك from omferas.com

تصور جديد لأنماط الشخصية البشرية. تعد شخصية الفرد نتاج تفاعل لمجموعة المجالات الذاتية و التي تكون موجهة نحو أهداف معينة وتصدر عن الشخصية آثار معينة على الفرد و المحيط الي يوجد فيه و من أجمل الشخصيات و أعظمها تلك التي يطلق عليها. هل تحب الالتقاء بأشخاص جدد وهل تجعلك المناسبات الاجتماعية تشعر بالنشاط والحيوية إن كانت إجابتك عن هذه الأسئلة بـ نعم فأنت على الأغلب تمتلك شخصية اجتماعية منفتحة.

أ جر يت بحوث كثيرة فيما يتعل ق بموضوع الش خصي ة لكن لم تتوص ل إلى استنتاجات نهائي ة بخصوص طبيعة الش خصي ة وذلك لأن الش خصي ة الإنساني ة ظاهرة م عق دة إلى حد أن ه ي مكن تعريفها.

تصور جديد لأنماط الشخصية البشرية. أ جر يت بحوث كثيرة فيما يتعل ق بموضوع الش خصي ة لكن لم تتوص ل إلى استنتاجات نهائي ة بخصوص طبيعة الش خصي ة وذلك لأن الش خصي ة الإنساني ة ظاهرة م عق دة إلى حد أن ه ي مكن تعريفها. يمكنكم الاطلاع على المقال الأول السمات الأخلاقية للمعلم المثالي من هنا. هذا المقال هو المقال الثاني من سلسلة مقالات حول تنمية مهارات التدريس لدى المعلمين للكاتب الدكتور أحمد حسن والتي ينشرها حصريا على مدونة تعليم جديد.