تعريف الشخصية النمطية. Gender stereotype أو تنميط جندري بالإنجليزية. هي عملية اختزال لوصف شخص أو جماعة أو شعب لخصائصة الكلية العامة بدلا من خصائصة المتفردة والمتميزة وهي تقوم على التبسيط المخل للصورة العامة فعملية تشكيل الصورة تقدم عند استغلال شعب لشعب آخر.

تعريف الشخصية
تعريف الشخصية from www.scribd.com

هادئ وحريص ودقيق ومسئول وعملي ومنظم وموجه لأداء المهام. هي عملية اختزال لوصف شخص أو جماعة أو شعب لخصائصة الكلية العامة بدلا من خصائصة المتفردة والمتميزة وهي تقوم على التبسيط المخل للصورة العامة فعملية تشكيل الصورة تقدم عند استغلال شعب لشعب آخر. متلازمة قد نكون مصابين بها من حيث لانشعر.

الصورة النمطية أو القالب النمطي وأحيانا تستخدم النمطية تعني الحكم الصادر لوجود فكرة مسبقة في شيوع فكرة معنية عن فئة معينة فيقوم المدعي بإلباسها صفة العمومية أو فكرة مسبقة تلقي صفات معينة على كل أفراد طبقة أو مجموعة.

Gender stereotyping تعر ف على أنها تعميم مبالغ فيه لصفات وطبائع وإختلافات مجموعة معينة بناء على نوعهم الاجتماعي. من أنواع الشخصيات 1 الشخصية النمطية التقليدية محور الاهتمام. متلازمة قد نكون مصابين بها من حيث لانشعر. صورة نمطية جندرية أو صورة نمطية جنسانية بالإنجليزية.