مرض السكري النمط الاول. توجد علامة أخرى وهي ظهور أسيتون في البول. يظهر النمط الأول من داء السكري عادة عند الأطفال والمراهقين وقد يظهر أيض ا عند المتقدمين في السن.

سلسلة السكري مرض السكري النوع الثاني الباحثون المصريون
سلسلة السكري مرض السكري النوع الثاني الباحثون المصريون from www.egyres.com

تشمل اعراض السكري من النمط 1 الأولى عطش ا فقدان الوزن كثرة التبول كثرة الأكل الضعف والوهن تشويش في الرؤية حكة بالمهبل لدى النساء. قبل حوالي ثماني سنوات قال داركس أن الأطباء اكتشفوا لديه النمط الأول من داء السكر. يظهر النمط الأول من داء السكري عادة عند الأطفال والمراهقين وقد يظهر أيض ا عند المتقدمين في السن.

ينتج النوع الأول لمرض السكري عن نقص الإنسولين أو عدم وجوده نهائي ا وذلك بسبب اضطراب في الجهاز المناعي فيقوم بمهاجمة خلايا بيتا وبالتالي يصبح البنكرياس عاجزا عن إنتاج الإنسولين بكمي ات كافية للجسم ومن أعراضه.

نقص الإنسولين الناتج عن ذلك يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم والبول. تنشأ هذه الظواهر بسبب فرط سكر الدم hyperglycemia ارتفاع مستوى السكر في الدم. العديد من الأشخاص الذين يصابون بمرض السكري من النوع الأول diabetes type 1 في سن متقدم يتم تشخيص حالتهم خطأ بأنها مرض السكري من النوع الثاني diabetes type 2. والسبب الرئيسي لهذه الخسارة هو مناعة.