نمط التعلم هو الطريقة المفضلة لدى المتعلم في طريقة استجابة. بعد فهم طريقة كل طالب في تلقي المادة العلمية يأتي دور الاستراتيجيات أو الوسائل التي يسهل بها التعل م. استبيان vark وهذا الاستبيان يوضح لمستخدمه صورة عن أنماط التعلم المفضلة لديه.

Http Journals Yu Edu Jo Jjes Issues 2010 Vol6no4 07ar Pdf
Http Journals Yu Edu Jo Jjes Issues 2010 Vol6no4 07ar Pdf from

وأظن أن ما يميز المدرس أو المدرسة هو قدرته على شرح المعلومة بأكثر من طريقة من الطرق السابقة. استبيان vark وهذا الاستبيان يوضح لمستخدمه صورة عن أنماط التعلم المفضلة لديه. إذا ظهرت لكم إجابتان نمطان مهيمنان فهذا يعني أن طفلك لا يوجد عنده نمط مهيمن ويمكنه التعلم بكلا النمطين وهذه تعتبر ميزة تساعد الآباء كثيرا في تنوع النشاطات وطرق التعليم.

بعد فهم طريقة كل طالب في تلقي المادة العلمية يأتي دور الاستراتيجيات أو الوسائل التي يسهل بها التعل م.

يمكن كذلك توظيف qr code في الأنشطة الصفية التي تستهدف التعلم الذاتي حيث يمكن إدماج رمز استجابة سريعة يحتوي على الإجابة الصحيحة بجانب كل سؤال لتمكين المتعلم من التحقق من مدى صحة إجابته. يعتمد المتعلم في هذا النمط على الإدراك البصري والذاكرة البصرية ويتعلم على نحو أفضل من خلال رؤية المادة التعليمية كالرسومات والأشكال والتمثيلات البيانية والعروض التصويرية وأجهزة العرض إلى غير. 3 نمط التعلم الحركي. استبيان vark وهذا الاستبيان يوضح لمستخدمه صورة عن أنماط التعلم المفضلة لديه.